الشعب يريد…

انا هنا عشان أقول نحتاج للديمقراطية، نحتاج للحرية، نحتاج نتكلم بكل حرية…نحتاج ماحد يمنعنا نعبّر عن آراءنا… ليش الشرطة هذولي كلهم هنا؟ ليه؟ عشان يمنعونا نوصّل أصواتنا للناس؟ لأ بنوصّل أصواتنا للجميع الحكومة ما تملكنا، إحنا أحرار و نبغة نعيش بحرية، إحنا نبغى نعيش بحرية بس،

المذيعة: إنت ليه حاسس أنك مش عايش في حرية؟

أنا مريت من هنا مرتين قالوا لي لو شفناك مرة ثانية بنحطك في السجن، ليش؟ أعلنوا عن حظر تجول ما أعلنوا عن حظر تجول، الحين هالشرطة هنا ليش؟ عشان يزينوا هالمنطقة؟أو يسوون المنطقة أفضل  من ماهي عليه؟ أنا جيت هنا لحالي،  لأني سمعت الناس بتتجمع هنا بس بعد العصر، بس ما أظن أحد بيتجمع في ظل هالتواجد الأمني  اللي تشوفونهم بثياب و بدون ثياب كلهم بوليس و بوليس سري، الي جو معكم يصاحبوكم بالباص بوليس أمني -يقاطعه رجل: وزارة الإعلام-  الإعلام مو حر، مو حر ، بدولة ملكية الإعلام مو حر ما يقدر يقول اللي يبغاه، الناس ما تقدر تقول الي يبغاه،  حتى الإعلام عنده أجندة يتكلم ببيانات من زوارة الداخلية فقط  لا غير… -لا تصورين رجل يقول- لا تتوقعون أحد يتوقف و يتحدث معك لأنه بيروح السجن، أنا أقول: السعب يريد دخول السجون (3) … أنا خفت خفت خفت حتى و انكتمت و انكتمت إلين انفجرت، خلاص انتهى وش أخاف منه؟ أخاف من إيش بعد؟ حرية مافيه حرية كرامة مافيه كرامة عدالة مافيه عدالة، -المذيعة: بس كل الأبواب مفتوحة- و الله يا أختي الأبواب مش مفتوحة و إن كان لك طلب أو شي و تجين السبت يقولون لك ما حضر الأمير مو جاي اليوم، تعال بعد ألف سنة، أنا ابن البلد أحتاج يجيني الطلب بدون ما أتطلب، كل شي تحتاجه لازم تدخل على أمير ولا تجيب واسطة، أنا عندي ولد توحدي، مافيه ولاشي الدولة ماتقدم له ولاشي، تعبنا مافيه مدارس ولافيه أي شي، تعبنا العالم كلها أحرار إلا إحنا بهالبلد؟… الشباب إذا شافوا مافيه تواجد أمني و أنه حرين يتكلمون بيجون، لكن إن شافوا جو التعتيم الموجود هنا… -المذيعة: حيحصل لك إيه دلوقت؟- السجن… بروح و أنا مبسوط خلاص مافي شي نخسره، -المذيعة: أنت مش خايف طيب على ابنك أو بنتك؟- لا أنا عندي بنتين وولدين، خايف أكثر عليهم من المستقبل مو من اليوم، فيه كمين هناك و كمين بعده، مستحيل أوصل للبيت… أبدا مستحيل أوصل للبيت، لكن الحمدلله وصلت رأيي، في أمان الله، تعالوالي في الحاير ولا عليشة و لا في سجون النظام الكثيرة…

حوكم خالد الجهني بعد اعتقال دام حول العام منذ 11 مارس 2011، و بحسب مصادر مقربة من الجهني فقد تعرض خلال اعتقاله لإساءة المعاملة، و تم الإفراج عنه  في يوليو ،2012

3 Responses to الشعب يريد…

  1. اليوم وكل يوم

    كلنا صوت الحرية خالد الجهني

  2. لولوه قال:

    للاسف ما نصرنا خالد الجهني مثلما يجب ان يكون…. الله المستعان! يحاكمونه على ايش اصلاً؟

  3. هاشم قال:

    عودا حميدا

أضف تعليقاً

