الرابحة تأخذ كل شيء

خمسة سنوات لم تمح حزنها و جمود عينيها، انتهت حكايتها معه قبل أن  ينتهي زواجها بزمن… في يوم ما التمعت عيناها و هي تخبرني عن هذه الصدفة المدهشة: هل يمكن أن تكون كلمات عابرة بنا هي الأمر الوحيد الذي يعكسنا كمرآة ما؟… استمعت معها لهذه الأغنية و أنا أرى و أقرأ أشياء أخرى في عينيها، كنت أفكر كم هي مدهشة الكلمات، تلك التي تصادفنا عندما نبحث عن أنفسنا و تساعدنا على الفهم من جديد

الرابحة تأخذ كل شيء

لا أريد أن أتحدث

عن الأشياء التي حدثت لنا

على أن الأمر يؤلمني

فهو الآن ذكرى

لعبت بكل أوراقي

و هذا ما فعلته أنت أيضا

لا يوجد أي شيء إضافي لنقوله

و لا كارتا آخر لنلعبه

الرابحة تأخذ كل شيء

الخاسرة تقف صغيرة

إلى جوار الربح

هذا هو مصيرها

كنت بداخل ذراعيك

أفكّر أنني هناك أنتمي

فكّرت أنه من المنطقي

أن أبني سورا

و أصنع بيتا لي

أفكّر أنني سأكون قوية هكذا

لكنّني كنت حمقاء

لأنني اتبعت قواعد اللعبة

الآلهة ربما يلقون نردا

عقولهم باردة كما الثلج

و شخص ما هنا في الأسفل

يفقد شخصا عزيزا

الرابحة تأخذ كل شيء

الخاسرة عليها أن تسقط

الأمر بسيط و واضح

فلماذا أشكو؟

لكن أخبرني هل تقبّلك هي

كما اعتدت أنا أن أقبّلك؟

هل للقبلة نفس الإحساس؟

عندما تنادي إسمك؟

في مكان ما  عميق بداخلك

لا بد أنك تعلم كم أفقدك

قواعد اللعبة لا بد من اتباعها

حكّام اللعبة يقررون

و أمثالي يستجيبون

المشاهدين لهذا العرض

دائما ما يبقون في الأسفل

و تبدأ اللعبة من جديد

حبيب أو صديق

شيء كبير أو صغير

الرابح يأخذ كل شيء

لا أريد أن أتحدّث

إن كان ذلك يحزنك

و أتفهّم

أنّك أتيت لمصافحتي

أعتذر

إن شعرت بالسوء

لأنك أحسست بألمي

و بقفداني لثقتي بنفسي

لكن كما ترى

الرابح يأخذ كل شيء

الرابح يأخذ كل شيء

One Response to الرابحة تأخذ كل شيء

  1. Dhafi قال:

    أغنية في قمة الروعة، وترجمة أدبية في منتهى الجمال! تسلمي على ها الاختيار!

أضف تعليقاً

